دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الابتسامة بدون سبب... قمة فى الادب !
الثلاثاء 10 يونيو - 5:52 من طرف ترانس مشعل

» التفكير.. خارج الخوف داخل الامل
الثلاثاء 10 يونيو - 5:51 من طرف ترانس مشعل

» الشعوب والحكومات ... مابين التمرد والعصيان والتطوير والإصلاح
الثلاثاء 10 يونيو - 5:49 من طرف ترانس مشعل

» التحول بين الواقع والخيال:طرق التحول الجنسي
الثلاثاء 10 يونيو - 5:47 من طرف ترانس مشعل

» لا تكن لطيفا أكثر من اللازم ..!
الثلاثاء 10 يونيو - 5:38 من طرف ترانس مشعل

» 50 نصيحة لك قبل أن تكبر.
الثلاثاء 10 يونيو - 5:32 من طرف ترانس مشعل

» سااعدوووووني
الإثنين 24 مارس - 15:19 من طرف Tomorrow is better

» وساوس و خوف شديد
الأربعاء 19 مارس - 6:47 من طرف Tomorrow is better

» طرق التحويل من خارج جمهورية مصر العربيه
السبت 11 مايو - 0:32 من طرف Admin

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



دورة الطاقة الداخلية لتنشيط و توجيه الطاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دورة الطاقة الداخلية لتنشيط و توجيه الطاقة

مُساهمة  الفقير الى الله في الأربعاء 5 يناير - 13:18

أخواني الاعزاء * لقيت نقاش حول الطاقة الداخلية في الجسد و كيفية التحكم فيها * و كنت اقوم بكتبة الدورة في منتدي أخر فقلت ان اقوم بكتابتها في المنتدي هنا أيضا راجيا ان ينتفع بيها الجميع ما كتب حتي الان قليل و ان شاء الله اقوم باضافة المزيد كل فترة .
أي شرح أي سؤال انا جاهز * و احب ان اقول ان اسم الدورة الرئيسي هو : NEW Energy ways للكاتب Robert Bruce جربت هذه كل ما كتب حتي الان و نتائج رائعة علي و علي غيري و لا تحتاج الي اي خبرة او تجربة في هذا المجال * فيها تمارين لكل ما تحتاجه من أجل تقوية الطاقة و التحكم فيها .
ان شاء الله الموضوع يعجبكم .
ابدأ معكم .........................


مقدمة :
يعتبر الان نظام نيو من ابسط و احدث انظمة تطوير الطاقة الداخلية في العالم . سهل جدا للتعلم وللاتسعمال و لا يحتاج اقل خبرة او معرفة في هذه المجالات * أي شخص يمكنه تعلم نظام نيو و يحصل علي نتائج سريعة .
النتائج القادمة من استعمال هذا النظام سريعة لأغلب الاشخاص * مع احساس الطاقة ملحوظ من المرات الاولي * ولنظام نيو الكثير ليقدمه للمتدربين المتقدمين مثلما سيقدم للمبتدئين * يمكن استخدام نظام نيو كنظام يعمل لوحده * او تحسين عمل أي نظام أخر مثل : Tai Chi * Chi-Kung * Yoga* Tantra * Reiki * كما يمكن ان يستخدم في العلاج الذاتي * و لتحسين أو تطوير القدرات الخارقة * أي قدرة طبيعية أو مطورة تحتاج الي استخدام طاقة شخصي يمكن ان تحسن بنظام نيو * يمكن أيضا ان يستخدم لتقوية المناعة * لتقوية الاداء الرياضي و لتسريع العلاج للجروح الجسدية .
يستخدم نظام نيو طريقة جديدة تعتمد علي حاسة اللمس او الحس * و تسمي Tactile Imaging أي التصوير الحسي * و اختصارا (T.I) يركز نظام نيو علي تطوير مراكز الطاقة الفرعية و الفرع فرعية في الجسد * بالعمل علي تلك المراكز سريان الطاقة في الجسد المادي او جسد الطاقة و مراكز الطاقة الاساسية يزيد بشكل عالي .

جسم الطاقة
جسم الطاقة هو مركب معقد * بطرق كثيرة يمكن ان يقال عليه انه هو انعكاس الطاقة علي الجسد المادي * يعتبر انه مكون من مادة اثيرية . المادة الاثيرية ليست معرفة تعريفا كبيرا * لكن بالتكلم من الناحية الميتا فيزيائية تعتبر هي المادة الواصلة الموجودة بين المادي و الغير مادي .
جسم الطاقة يحتوي علي العديد من دورات الطاقة المتداخلة .
دورات الطاقة الخمس الاساسية :
1- دورة الطاقة الحاكمةMaster : دورة كونداليني
2- دورة التخزين : 3 مراكز اساسية لتخزين الطاقة .
3-الدورة الاساسية : 7 مراكز طاقة اساسية ( شاكرات ) .
4- الدورة الفرعية : مراكز الطاقة الداعمة للمراكز الاساسية ( شاكرات صغيرة ).
5-الدورة الفرع فرعية : Tertiaryمراكز تقايض الطاقة .
كل دورة منهم لها العديد من الوظائف في الجسد المادي * الطاقة الداخلية * ويمكن ان يقال علي كل منهم دورة طاقة داخلية متداخلة * كلهم متداهلين مع بعضهم و يعملون مع بعضهم و يدعموا بعض .
مراكز الطاقة الاساسية و توظيفهم لا يمكن ان يستخدموا جيدا الا بعد ان يتم تطوير مراكز الطاقة الفرعية الداعمة لها . عند محاولة تطوير مراكز الطاقة العليا أولا سوف يحتاج هذا الي وقت كثير جدا الي أغلب الناس * وذلك انتظارا لتطوير المراكز الفرعية .
في المراحل الاولي من تطوير الطاقة الداخلية بالاخص تلك التي لها علاقة بالمراكز الاساسية *بعض التلبكات ممكن ان تحدث في جسم الطاقة الموجود في الاصل * وذلك لأن هناك ممرات طاقة جديدو يتم تكوينها و القديمة منها يتم ترميمها و ويتم فتح المسدود منها * وذلك يحدث استجابة لطلب مراكز الطاقة للطاقة .
يحدث هذا التلبك حتي يتم تطوير مراكز الطاقة الداعمة لكي تستطيع تحمل هذا السريان الكبير .
بعض الاشياء التي يمكن ان تحدث اذا لم يتم اتباع الخطوات : ارهاق * دوخة * صداع * مشاكل هضمية * اكتئاب * اوجاع مختلفة . وكل هذا طبعا اشياء مؤقتة .
مثال علي هذا شخص اهتم بتخزين الطاقة في مركز الطاقة الاساسي في منتصف الرأس بمعني أخر مركز العين الثالثة * و بدأ يخزن و يخزن فيه * بدأ ذلك الشخص بالصداع ثم فقدان التركيز ثم فقدان الوعي .
وهذا يؤكد اهمية عدم الاكثار من خزن الطاقة بدون تطويرها أولا و تطوير مراكز الطاقة الداعمة لها كي تستحمل هذه الطاقة . العمل علي مراكز الطاقة الاساسية يجب الا يكون عنيف أو ان يكون في المراحل الاولي.
مراكز تقايض الطاقة :
مراكز تبادل الطاقة هي عبار مراكز طاقة صغيرة شبيهة بالمسام * ولها وظائف بسيطة جدا وهي امتصاص و طرد الطاقة . هناك اماكن تتركز فيها هذا المراكز و هي باطن او اسفل القدم * راحة اليد * القنوات الانفية و رئة * الشفتان و الفم و للسان و الاعضاء التناسلية .
وجد ان اليد و القدم هما اكبر قناة بداخل الجسد و فيهم تركيز كبير جدا لمراكز تقايض الطاقة و هم اهم المراكز التي يجب تطويرها من حيث الاستجابة و الاحساس في المراحل الاولي .
مراكز تخزين الطاقة :
للانسان ثلاث مراكز لتخزين الطاقة لكل منهم جودة مختلفة في الطاقة و فيهم تخزن الطاقة * هناك فرق بسيط بينهم و بين مراكز الطاقة الاساسية لكنهم يتشاركوا في الفائدة .
مراكز تخزين الطاقة :
1- اسفل السرة : المكان : بين المعدة و السرة * انشين للداخل .
الوظيفة : مخزن الطاقة الحيوية الخام .
- مركز تحت القلب :
المكان : منتصف الصدر في مركز القفص الصدري .
الوظيفة : مخزن الطاقة العاطفية الخام .
3- مركز تحت الجبين :
المكان : بين تجويف العينين في متصف الجبين * انشين الي الداخل .
الوظيفة : مخزن الطاقة العقلية و الروحية الخام .

من بين الثلاث مراكز * اهم و أأمن مركز لكي تملأه هو مركز تحت السرة * الثلاث مراكز متصلين مع بعض * بملأ مركز تحت السرة بعد ان يمتلأ فهو بذاته سوف يملأ مركز تحت القلب ثم مركز تحت الجبين . وقد وجد ان ملأ المركز التحت الجبين او تحت القلب أولا يعتبر عمل غير حكيم * ممكن ان يؤثر تأثير عكسي * كما يمكن ان يسبب عدم توازن جسد الطاقة * كما ممكن ان يؤثر تأثير عكسي علي العواطف * العقل * و القوي الروحية .
الفصل الثاني :
التخيل :
يمكن ان نواجه ان 90% من الناس لا يمكنهم تخيل حبة فول * لكن الحقيقة هي انهم يفكرون انهم لا يتخيلون * كل الناس يتخيلون * لكنهم لا يعرفوا انهم يفعلوا ذلك * اذا كنت من هؤلاء الاشخاص فهذا الفصل مناسب جدا لك .
هذه المشكلة تأتي من ان التخيل غير مشروح جيدا و غير معروف جيدا * لكن في الحقيقة فالتخيل هو قدرة سهلة جدا * لأنها في الاساس قدرة طبيعية في الانسان * هي قدرة يفعلها الانسان دون أي تدريب .الفرق هو ان من يستطيع ان يتخيل جيدا يري ما يتخيل في عين عقله * اما الاخر لا *
التخيل أو التصور في عين العقل ليس سهل و يحتاج الي تدريب كثير * انما التخيل بشكل عام فهو قدرة طبيعية .
في تمارين التأمل يجب ان يكون عندك قدرة و مهارة في التخيل في عين العقل ( أي رؤية ما تتخيل ) .
تمرين لتحسين قدرة التخيل :
اغمض عينك * تذكر كيف تحس و انت تمشي حافي القدمين علي عشب أرض خضراء مورقة في يوم مشمس جميل * و الشجر و الزهور حولك *ابني هذا المشهد من ذكرياتك في عين عقلك * و حس بنفسك في هذا المشهد الخيالي * تذكر موقف كنت فيه قريب من هذا * أو مشهد تلفزيوني أو فيلم استخدم ما فيه لمساعدتك في التخيل * حس بإنك تمشي نحو شجرة بعيدة كبيرة كثيرة الاغصان * حس بالشجرة تكبر كلما تقترب منها * امشي بين الاغصان حتي تجد مكان مريح مظلل * ابدأ بحس رائحة خشب الشجر * و الاوراق * اجلس في هذا المكان * ابدأ بسماع صوت الرياح و الطيور * حس و شم الرياح * الزهور .
بهذا فانك تكون كونت مشهد خيالي معقد و مركب فيه ملمس و رائحة و صور و صوت معتد فيه علي ذاكرتك و مبني بتخيلك .
وضعت هذا التمرين لأنه احسن التمارين و يستخدم فيه كل الحواس و لن يلزمكم اكثر من هذا في الدورة .
الفصل الثالث : تحريك ادراك الجسد :
ادراك أو وعي الجسد يتركز في العينين * هذا هو مكانه الطبيعي * لكنه يمكن ان يتغير مكانه * تحريك ادراك او وعي الجسد هي القدرة علي تحريك و تركيز ادراك الشخص في أي مكان في جسده . امكانية عمل هذا سهلة و بسيطة لكنها قدرة مهمة جدا في تنشيط جسم الطاقة . ملاحظة : كل التمارين القادمة لا تحتاج استرخاء عميق او تام * فقط اجلس في مكان مريح و خذ نفس او اثنين عميقين و اغمض عينيك و يفضل عدم استخدام السرير في المراحل المبكرة .
التحديد : مع كل التمارين القادمة خربش او اكحت برفق او ادعك المكان المطبق عليه التمرين حتي تحس باحساس بسيط في هذا المكان بعد ان تكف عن الكحت . هذا يساعد جدا علي تحديد و تركيز الادراك في هذا المكان * و هذه العملية غير مطلوبة بعد ان تكون متأقلم جيدا مع التمارين .
تركيز ادراك الجسد : لشرح و توضيح عملية نقل ادراك الجسد قم بالتمرين الأتي : خربش او اكحت ركبتك اليسري بظفرك مثلا حتي تترك احساس بسيط ( تنميل مثلا ) بعد ان تكف عن الكحت * اغمض عينك و حس بمكان الاحساس أو التنميل * كن واعي بشدة بهذه المنطة و لا تجعل أي شيء أخر يشد انتباهك سوي ان تعرف بما تحس في هذه المنطقة . حس باحساس التنميل بحاسة اللمس فقط أو بوعيك فقط * ركز في هذه المنطقة و انس باقي جسدك للحظات * ابدأ بتحريك ركبتك ببطء شديد و حس بما يحدث فيها من حركة * حاول ان تتحسس شكلها الخارجي و كن واعي فعلا بها * الان وعيك او ادراكك متركز في هذه المنطقة .
يمكنك تجريب هذا مع اصبع رجلك الكبير * الركبة اليمني و هكذا .
تزويد حساسية ادراك جسدك :
لتزويد حساسية ادراك جسدك قم بهذه التمارين كلما تستطيع * سوف تتقدم حساسية جسدك و تتحسن كل مرة .
- عندما تتعلم في البداية أو تتدرب علي تحريك ادراك جسدك يفضل ان تقوم في البداية بلمس المسار المحدد باصبعك او بفرشاة ( أي تمشي بهم علي المسار المراد ) و اذا لم يكفي ذلك * اكحت و خربش المسار بظفرك مثلا * هذا سوف يعلم ادراكك لمسار المطلوب و يساعدك علي البقاء فيه و ذلك باتباعك للمكان الموجود فيه ملمس التنميل * بمعني أخر : مثلا للقيام بتحريك ادراكك من الركبة للقدم * خربش الركبة ثم خربش علي شكل خط من الركبة الي القدم و يجب ان يكون الخربشة قوية حتي تجعل احساس تنميل بسيط ( او احساس يمكن تميزه ) ثم اغمض عينيك و ركز وعيك و احساسك في أول المسار و هو الركبة ثو قم باتباع الاحساس ( التنميل ) الي ان تصل الي قدمك .
يمكنك ان تقوم بهذا المرين مثلا من القدم الي الركبو و العكس * من اليد الي الكتف و العكس و هكذا .
قم بهذا المرين حتي تقدر علي اتباع أي مسار من أي مكان في جسدك بدون الخربشة .اذا كنت تتمرن مع زميل مثلا يمكن ان يقوم كل منكم بوضع اصبعه في أول المسار و يحركه ببطيء الي اخر المسار و قوم المتدرب باتباع الاحساس بوعيه .
تمارين تحريك الادراك :
ركز نقطة ادراكك علي ركبتك اليمني الي ان تستطيع الاحساس بها جيدا * الان انزل بادراكك علي القصبة و ابقي علي النزول حتي تصل الي القدم اليمني ثم الي اصبع قدمك الكبير ابدأ باحساس اصبع قدمك الكبير جيدا و حركك هذا الاصبع حتي تتأكد انك تحسه جيدا * حرك ادراكك الي الاصبع الذي يليه و حس بيه و بشكله الخارجي * يمكنك تحريك او خربشة المكان المراد لكي تركز فيه ادراكك . بعد ذلك انقل احساسك الي القدم اليسري * حس بها ككل و يمكن شد القدم لكي يتركز ادراكك فيها * ثم انقل ادراكك او احساسك و ركزه في اصبع القدم الكبير و حس به و بشكله الخارجي * حرك الان ادراكك الي الاعلي الي الركبة اليمني ومنها الي الاعلي الفخذ الايمن * ومنه الي جنبك الايسر ثم الي كتفك الايسر ثم ببطء الي الاسفل باتجاه الكوع ثم الي اليدك اليسري حس بيدك اليمني كلها ثم انقل احساسك الي اصبع الإبهام حس به و حس بشكله الخارجي ثم حس بكل اصابعك اليمني * مع ملاحظة انك يمكنك تحريك أي جزء لكي تستطيع تركيز ادراكك فيه .
بهذا انت حركت احساسك و ادراكك حول جسمك كله تقريبا * بتحديد و تركيز ادراكك علي مناطق كثيرة فيه . و بدون علمك أيضا في هذه المرحلة انك تنشط بعض الشيء جسم الطاقة في هذه المناطق .
لتنشيط مراكز الطاقة بشكل اكبر يجب ان تركز ادراكك في مكان ما ( مكان مركز الطاقة ) ثم تحريكة بطريقة معينة * و هذه الطرق سوف نتكلم عنها في الفصل القادم و هو التخيل الحسي أي تخيل احساس ما و هو سهل جدا في التعلم و الاستخدام .
---------------------------------- نهاية الفصل الثالث ---------------------
الفصل الرابع : تخيل الاحساس .
تخيل الاحساس او الاستخدام الفعلي لادراك الجسد * يستخدم مباشرة لتنشيط الجسد الطاقة في شكل متحكم فيه * تخيل الاحساس هو تقنية بسيطة و سهلة و تعتبر كامتداد لتحريك ادراك الجسد . شرحه ببساطة هو عندما يركز ادراك الجسد و يحرك بشكل محدد * تلك الحركة تنشط و تحفز جسد الطاقة في هذا المكان * و عندما تكون تلك الحركة في مكان مركز طاقة اساسي او فرعي سوف ينشط هذا المركز مباشرة بشكل قوي و فعال .
استخدام تخيل الاحساس : تمارين تخيل الاحساس هي مثل تمارين تحريك ادراك الجسد لكن بفرق بسيط * هو ان ادراكك سوف يكون دائما مركز في مكان ما بحركة معينة .
احسن طريقة لتعلم تخيل الاحساس هو بفعلها * قم بهذا التمرين لتري كيف تعمل هذه التقنية ( ربما يقول البعض اخيرا تمرين ) ( ملحوظة خاصة بي : هذا التمرين هو أول تمرين فعلته في هذه الدورة و فوجئت من النتائج من أول مرة و جعلت الكثير من من اعرفهم يجربونه و حصلوا علي نفس النتائج من اول مرة )
التمرين : ارح يديك و اتركهم علي شيء مثلا اجلس علي كرسي و ضع يديك علي جانبي الكرسي و اجعل اصابع مفرودة و متباعدة بعض الشيء * اغمض عينيك و استرخي بعض الشيء ثم انقل ادراكك الي المفصل الذي يربط ابهامك بباقي يدك أي اخر مفصل في الابهام * هنا يوجد مركز طاقة ثانوي صغير في كل يد سوف تقوم الان بتنشيط هذا المركز أعلب الاشخاص سوف يشعرون بتنشيط مركز الطاقة بشكل ملحوظ من أول مرة * اذا كان لديك مشكلة في تحديد هذا المفصل هو ثاني مفصل في الابهام * ابدأ الان بخربشة او بكحت ( طبعا بلطف ) حول هذا المفصل بشكل دائري باتجاه عقارب الساعة و هذه لكي يسهل عليك تحديدها بادراكك * تذكر الاحساس جيدا يمكنك ان تتبع اصبعك بادراكك لكي تتذكر جيدا الاحساس * توقف عن الكحت او الخربشة * اغمض عينيك ثم اجلب احساسك الي تلك المنطقة ثم اعد تخيل هذا الاحساس بالخربشة أو حرك ادراكك بشكل دائري حول المفصل متبعا مكان الخربشة كأنك تقلب هذه المفصل بادراكك ركز و حس بهذا الاحساس * ابقي هلي هذا التقليب بحيث تلف لفة او لفتين في الثانية * بعد فترة قصيرة ثوف يأخذ هذا الفعل قوة دافعة و سوف يتحرك وحده و سوف تحس بهذا الاحساس يتحرك في شكل دائري دون ادراكك * بعد فترة ( أي شيء من عدة ثواني الي عدة دقائق في المحاولة الاولي ) سوف تبدأ باحساس مركز في هذا المفصل ويكون هذا الاحساس مثل ثقل او ضغط او تنميل و طنين أو تنميل او ضغط في داخل العظمة * هذه الأحاسيس تدل علي ان هذا المركز قد تم نشيطه بعد ان تحس هذا الاحساس ( انا اجده ممتع بعض الشيء ) المهم بعد ان تحس بهذا الاحساس انتقل الي التمرين التالي وهو تغير حركة ادراكك من حركة تقليب الي ان تمشي به من المفصل الي أخر الاصبع * ابدأ بتحريك ادراكك علي خط مستقيم من المفصل الي أخر الاصبع ببطء ثم عد به الي المفصل ثم الي أخر الاصبع و هكذا * انت الان تقوم بتنشيط الاصبع كله وذلك بكل مراكز الطاقة الصغيرة في الاصبع * حس كأنك تمسك فرشاة رسم و تحركها علي طول اصبعك من المفصل الي أخر الصباع * الاحاسيس التي حسست بها من قبل سوف تحس بها بشكل أكبر علي طول الاصبع .
يمكنك تطبيق هذا التمرين علي اصبعا القدم الكبيرين واحد في كل مرة .
---------------------------------------------------------------------------------------


الفقير الى الله
عضو قديم
عضو قديم

عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى