دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الابتسامة بدون سبب... قمة فى الادب !
الثلاثاء 10 يونيو - 5:52 من طرف ترانس مشعل

» التفكير.. خارج الخوف داخل الامل
الثلاثاء 10 يونيو - 5:51 من طرف ترانس مشعل

» الشعوب والحكومات ... مابين التمرد والعصيان والتطوير والإصلاح
الثلاثاء 10 يونيو - 5:49 من طرف ترانس مشعل

» التحول بين الواقع والخيال:طرق التحول الجنسي
الثلاثاء 10 يونيو - 5:47 من طرف ترانس مشعل

» لا تكن لطيفا أكثر من اللازم ..!
الثلاثاء 10 يونيو - 5:38 من طرف ترانس مشعل

» 50 نصيحة لك قبل أن تكبر.
الثلاثاء 10 يونيو - 5:32 من طرف ترانس مشعل

» سااعدوووووني
الإثنين 24 مارس - 15:19 من طرف Tomorrow is better

» وساوس و خوف شديد
الأربعاء 19 مارس - 6:47 من طرف Tomorrow is better

» طرق التحويل من خارج جمهورية مصر العربيه
السبت 11 مايو - 0:32 من طرف Admin

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أسطول وأسطورة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسطول وأسطورة

مُساهمة  سعاد باشماخ في السبت 5 يونيو - 13:25

أسطول وأسطورة


ها أنا أسجل شكري وافتخاري بأسطول الحرية ومن كانوا فيه من الشرفاء ليتني كنت معكم من مات مات شهيد ومن بقي فيكفيه شرف التجربة الفريدة من نوعها


شكري الجزيل لتركيا العمل لتركيا الفعل هذه المرة حيث كانت تركيا الموقف فيما سبق مع بطلها وبطل الأمة الإسلامية اردوغان حفظه الله



في الزمن السالف كان صلاح الدين التكريتي كردي الأصل واليوم البوابة الحامية تكون تركيا يا للعجب نحمد الله على نعمة الإسلام الذي بوجوده تتلاشى الحدود ولكن لنا أمل وغيرة بأن يكون البطل القادم احد أعضاء شارع العرب


دمتي بعزة درتنا الباكية النصر قادم قادم لامحالة



مجدداً شكري الجزيل لأبطال أسطول الحرية وشكري الجزيل لكاتب ومخرج أسطورة أعضاء الشارع العربي السيد فهد القرني


أعزائي القراء أطلت عليكم ولكن حال الدرة الباكية وحال أسطول الحرية جرحني وآلمني كثيرا


تقبلوا شكري المستثنى كاستثناء أسطول الحرية وأسطورة القرني التي سأترككم معها الآن


متمنية من الله العلي القدير أن يأخذ بيد أعضاء الشارع العربي نحو الخير والتقدم




أعضاء الشارع العربي


القهوجي-المثقف- المتمايل المخمور-المشتري الزبون-البائعان-الشحات-السيدة المارة


ابن نعمه-الدرة الباكية- الجندي المدجج-الأكاديمي أمستغرب-الطفلة الواعية


القهوجي



يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم


يا الله جنبنا المصائب يا الله ارض علينا وعلى والدينا يا الله جنبنا المصائب يا الله آمين



أهلا يا أحمد أهلا بأحسن مثقف أهلا بأحسن مثقف في الشارع العربي


الغائب عن الوعي المتمايل


يتمايل يمنة ويسرى هوى عقله يغني بصوت صاخب يا ليلي يا ليلي ونحن في فلق الصباح لما لا وهو غارق مخمور عقله بما سلطه على نفسه من شراب بيده كأسه يردد أضاعوني أضاعوني وأي فتى أضاعوا


القهوجي ببساطته وفطرته الحسنة برغم قلة علمه الدراسي والله يا علي ما ضيع نفسك إلا أنت ما ضيعك إلا كأس الخمر هذا حرام عليك


المتمايل


وعليكم الحرام ورحمة الله وبركاته


القهوجي مستنكرا وعليكم الحرام ورحمة الله وبركاته يلا ارحل


المشتري أي الزبون


الزبون يريد الشراء السلام عليكم


البائع الأول وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله ثم يجذبه ليعرض بضاعته مدعيا الجودة والرخص برغم تلك الجودة 50 ريال تصدق يا رجال


البائع الثاني أي جار البائع الأول يا حبيبي تعال أنا عندي الأفضل تعال أتركك من هذا ينصب عليك


البائع الأول تعال يا رجال الآن أعطيك إياها بـ 30 ريال بس ((قبل قليل كان الأرخص والأجود ب50ريال وبعد لحظات ب30 ريال عجبا))


يجذبه البائع الثاني تعال اسمعني أعطيك هو بدون زيادة ولا نقصان بسعر السوق ب 20 ريال فقط


يجذبه البائع الأول يا دوب بعشرة بس اشتري الله يرضى عليك


يجذبه البائع الثاني وبعدين معاك ب 6 ريال بس


يجذبه البائع الأول خد و ببلاش بس خذ من عندي


الزبون أخيراً نطق بعد جذبه المستمر من الطرفين باليد والصوت المرتفع من كلا الجانبين اقصد البائعين


خلاص ما عاد أبغى اشتري شيء بطلت


طار الزبون وظل ماله في جيبه (( فالعبد حر ما قنع والحر عبد ما طمع ))


يكمل البائعان نش الذباب أي زبائنهم الدائمة في بيع سلعة الحسد


الشحات


يدعو بصوت همجي ومرتفع الله يفتح عليك يا فاعل الخير من يا ترى هل عرفتموه مؤكد نعم


( الشحات لأنه تراث لابد من وجوده ضمن الشارع العربي


وحيث يجيد مهارة إظهار الانكسار فيجيد استعطاف الأعضاء أعضاء الشارع العربي العاطفي


كلا بتخصصه فهذه هي المهارة بل العمل الذي يتقنه إلى أن تأتيه المنية


الله يفتح عليك يا فاعل الخير الله اكبر الله اكبر يبدأ باستعطاف


العضو الأول هل نتذكره انه المثقف الذي يجلس على المقهى ويتصفح صحف اليوم


الله يفتح عليك يا فاعل الخير يا أحمد الله الله يخليك مثقف ( وما حاجة المثقف بهذه الدعوة كونه حقيقية هو مثقف ) لم يعطيه وجهاً


سيدة مارة


هذه المرة مارة بالطريق أي عضوه الله يفتح عليكي يا حجة


لوحت بيدها لترفضه أي اغرب عن وجهي


سيواصل الاستعطاف


سينتقل للمار الذي تظهر عليه النعمة كما نقول متشخص


ابن نعمة فيغير الأسلوب ليمسح له الطريق فيسير فيقدر مدحه ليعطيه بعض الريالات ولكنه سار في طريقه مسرعا متجاهلا لهذا المداح


ويتم رحلته في تسريب ماء وجهه هذا إن كان له ماء وجه


وصل أستاذ شحات هذه المرة للبائع الأول الله يفتح عليك يا صاحب المحل


(بياع الحسد )


حيا وسهلا يسـأله الشحات ما معك يقول البائع معي عصير – طعام- فساتين - معاك عصير معسول - معي عصير معسول بائع ومشتري يجهلان قول الصراحة وان قيل له عندك عصير بفلفل اسود لقال عندي يواصل الشحات معاك جبن معاي جبن وحسد وكذب وكل شئ تريده


شعارنا ريح الزبون على الآخر فطلباتكم محل توفير وإيجاد في وقت الموسم وفي غير الموسم


الشحات طيب معاك زيت معايا زيت


يقصد بمعاك ومعاي (عندك – لديك)


الشحات معاك صدقة البائع معاي جٌمع معاي ها الكف أبو خمس وخمس إذا ما ترحل الآن


الآن يصل الشحات إلى البائع الثاني وينهمر بالدعاء له الله يفتح عليك آمين الله يسهل عليك آمين


ما معك معي فساتين





يارب يملي محلك فساتين فوق ما هو مليان الله يزيدك من كفُ آمين


البائع الثاني اصطبحنا بالوجوه الرضية يقصد طبعا (( الداعي المبتهل ) الشحات الله يهب لك آمين


البائع الثاني أمرني يا طيب الشحات هب لي (أي أعطيني ) هب لي مما وهب الله لك شوف ياغالي معاك مال أعطيناك مامعاك انصرف


مافي صدقة البائع الثاني مافي صدقة وقلنا لك انصرف


يقلب الوجه الشحات الله يفضي محلك


الله يجعلك حفيف فقير لامشدة ولا رديف


فن الأقنعة أعزائي القراء العرب هل تعرفوه


البائع الثاني ارحل قلنا لك انصرف


وصل الشحات لمكان به


جندي يقوم بمراقبة درة باكية في الأعلى يهبط الشحات جسده هاربا بل ومخفضا صوته وكأنه أبكم لا يريد من الجندي رؤيته أو حتى لمحه من بعيد


الله اكبر إلا انه في هبوطه يمد يده ليقدم مالا لذلك الجنديأو ذلك المراقب لتلك الدرة مالا نعم شحات الشارع العربي يقدم مالاً عجبا



من تلك الدرة الباكية يا ترى ومن ذلك الذي يلبس الزى العسكري ولم هو مدجج بالسلاح والخوذة برغم أن الدرة باكية ولا حول لها ولا قوة وفوق هذا حولها القضبان



أخيرا وصل الشحات للعضو المتمايل السكران هل تذكرونه معروف مواطن عربي لا يخلو الشارع العربي منه عموما


وبدون مقدمات وخطب عريضة كالسابق يبدأ قول صدقة صدقة أعطيني صدقة


وبكل بساطة ادخل الغائب عن الوعي (السكران مخمور العقل يده في جيبه ومنح الشحات ريالات بكل نفس طيبة وهادئة إنها العاطفة التي لا تغيب بل تزيد يبدو لدى أصحاب العقول الغائبة


الشحات الله يفتح عليك يا سكران الله يزيدك مما أنت فيه


والعياذ بالله يزيده


مؤكد نعم احبتي القراء فالمصلحة أي مصلحة الشحات تتم بسهولة من المغيبين عن الوعي


فما يشغل الشارع العربي هو المصلحة الخاصة بل الأنانية الذاتية


كما اتضح لنا فيما سبق أما الدرة الباكية فليس لها نصيب إلا النواح والصراخ المؤقت


درتي أسمحي لي يادرتي سأرحل لأتم رحلتي في الشارع العربي وأتركك بين يد الغاصب العبري


الشحات فرحا بعطية السكران الحمد لله رب العالمين الله عوضنا خيراً المصلحة الشخصية فوق الجميع


يكلم الشحات نفسه الحمد لله رب العالمين لقد تعبتي اليوم كثيرا يا نفسي رجلي تؤلمني من اللف وطلب الرزق فيقوم بدعوة نفسه ليشرب كأس من الشاي بعد هذا الجهد الكبير


يحضر هذه المرة إلى القهوة ولكن كزبون محترم يطلب كأسا من الشاي ويجلس بجوار المثقف الذي مازال وسيزال على حاله يتصفح الجرائد لم؟ لأنه أتم دراسة الطب وبلغ العلى ولكنه يعاني من البطالة فحاله منذ التخرج.. الدوام اليومي في القهوة بين تصفح وكأس من الشاي وآخر من القهوة




الشحات يضع رجلا على رجل ويسند ظهره على الكرسي وكأنه مدير عام ثم ينادي النادل يا راعي البوفيه


يأتي مسرعا ليلبي النداء ناسيا أنه قبل سويعات كان الجالس شحاتاً


يا ترى هل سيكمل دور المدير على خير أم أنه كما يقال ( راعي الطبع مايتخلى عن طبعه) أي لايترك طبعه –لنرى


النادل ماذا تريد؟ الشحات: اقصد المدير الشحات واحد كاس شاي صدقة صدقة فعلا الطبع غلاب


النادل تذكره أولا ادفع مقدما الشحات أقول لك واحد شاي صدقةوعند الله ما يضيع حقك


الشحاتأقول لك واحد شاي احمر ولا


النادل يجذبه ولا ماذا ؟ يستسلم الشحات ليدفع ويعيد دور المدير المحترم


يقوم الشحات ليعود لدعائه ولكن هذه المرة ليخاطب الشارع العربي بالجملة فقد جف لسانه منذ زمن وهو صامت عن صوته المزعج الله يفتح عليكم الله يساعدكم يا جماعة أنا منذ الصبح والله من غير فطور أنا يا جماعة الخير


يأتي صوت مرتفع من بعيد يقول بس بس اصمت اخرس إلا ما تستحي من نفسك منذ بزوغ الفجر وأنت تزعجنا بصوتك وشكواك.. من القادم يا ترى ؟


لنتعرف على العضو الجديد مجهول الهوية القادم من بعيد لعله عضو متفرد فالعبرة بالمخبر ليست بالاسم أو الوصف


يسترسل فيخاطب الشحات عيب والله في المسجد 100 شحات في الشارع 100 شحات كلا بأسلوبه وطريقته استحي من نفسك دائما تشحتون استحي من الناس استحي من الله من هذا الشجاع لنرى


يسترسل فيخاطب الجميع أي العضو الجديد


باكيا إخواني والله أنا ظروفي صعبة ظروفي أصعب من هذا الشحات صار لي حادث وفقدت أشياء كثير


تتذكرون فما يشغل الشارع العربي هو المصلحة الخاصة بل الأنانية الذاتية


أما الدرة الباكية فليس لها نصيب إلا النواح والصراخ المؤقت


يشمر عن ساعديه ليقول الشحات متبادلا الدور مع العضو الجديد بس اصمت


تنصحنا وتشحت ياشحات ( لاتنه عن خلق وتأتي مثله) ماشاء الله شحات الشارع العربي مثقف!


العضو الجديد حسن ألفاظك وثمن كلامك أنا مو شحات أنا إنسان محترم وعندي مال أنا عندي مال ولكنني أحب أن أتواضع وأقول ما قلت أنا أبو المال


الشحات الأول الله يفتح عليك الله يجعلك مطاط بين الفلوس


العضو الجديد أنا لست شحاتا


الشحات بكل أدب أريد أن أعلم أمرا حيرني


كيف تقول عندك مالا وتتشحت


العضو الجديد مبررا بقوله يا حبيبي كيف سنعرف المساكين كيف سنعرف مكان الفقراء كيف سنعرفهم ونميزهم عن أمثالك من الشحاتين إذا ما ننزل نحن أصحاب المال لنشحت معكم في شارعكم العربي فنشعر بآلامكم وأحزانكم والصادق منكم من الكاذب كيف بالله عليك قلي ياشحات


الشحات طيب وكيف لقيتني


أنا محتاج صدقني


العضو الجديد ياشحات أبشرك إلى الآن أنا حاسس انك مو من أصحاب الحاجة عموما آسف على إزعاجك في مكانك ياشحات واطمئن لن أشاركك رزقك (ازدواجية عربية ) كيف ذلك وقد كان يشجب الشحاته


في أول حضوره والآن يختم بقول رزقك أي رزق هذا لا بأس فنحن في الشارع العربي إلا مارحم ربي فحتما هناك شوارع عربية وأعضاء عربية تسمو بالرقي والشرف


الشحات الله يفتح عليك أرجوك أعطيني مما أعطاك الله أنت أول شخص فريد يمر بي في شارع العرب اعطيني الله.. وقبل أن يكمل ينادي المؤذن لصلاة الظهر الله اكبر الله اكبر ليعتق العضو الجديد من الشحات اللحوح فيرد العضو الجديد للشحات اللحوح انه لا يحمل المال في جيبه لأنها أصبحت موضة قديمة فاليوم الناس يحملون الفيزا كارد يا محترم


الشحات لا بأس اعطينا من الصدقة كارد العضو الجديد إلى الآن لم يخترعوا الصدقة كارت


العضو الجديد اعذرني كنت أريد أن أفيدك لكن حظك ليس جيد


الشحات اكيد عندك مال هنا أو هناك


العضو الجديد يا الله قلنا لك المال في البيت والبيت بعيد وأنت لا تعرفه كنت أتمنى أن تعرفه لأحول لك المبلغ هناك مش خسارة فيك


الشحات دقيقة ليه مستعجل أنت بس دلني عن مكان البيت وأعطيني ريالات التاكسي وتلقاني عندك


عدل سابقا من قبل سعاد باشماخ في السبت 12 يونيو - 15:09 عدل 1 مرات

سعاد باشماخ
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أسطول وأسطورة

مُساهمة  سعاد باشماخ في السبت 5 يونيو - 13:49

يتبع

هناك صوت .. أتسمعه؟
الشحات لحظة يا محترم البيجر يدق البيجر ماتطورت بعدك العالم عندهم جوالات الشحات هات صدقة
العضو الجديد اسمع يا شحات أنا إنسان بسيط أنا مواطن عربي ادرس وأتعلم واطلب الحاجة.. مواطن عربي بسيط حتى حصلت على الشهادات شهادة بعد شهادة ومرحلة أكاديمية بعدها مرحلة علمية أعلى بتفوق ونجاح.. حتى زملائي الأغنياء يحسدوني رغم أني كنت فقير إلا أني كنت متفوق والفقر عمره ما كان عيب أو عائق.. العائق كان هو أن يكون الشخص نفسه صاحب طموح والوطن العربي بعرضه وطوله لا يحملك أيها الطامح هنا العائق
الشحات يعطف على العضو الجديد الذي يطمح بتنمية المجتمع العربي وخدمته بما تعلم ودرس إلا أن الشحات يبشره ابشر يامحترم وضعك أحزنني سأعلمك قواعد مهنتي مهنة الشحاته فقال أي مهنة!! أنا مثقف ومتعلم مالي ومال طريقك هذا فقال الشحات صحيح تفعل خير تلقى شر جزى المعروف عشرة كفوف!
العضو الجديد تذكر سؤال المرؤة فقال للشحات ما تعرفنا الاسم الكريم فقال له الشحات أنا عبادي من الوادي اللي تطلع صورته في الروادي صورة في الراديوا يا للعجب!!
وبالتالي سأل الشحات العضو الجديد ما الاسم الكريم؟ فقال أنا مستغرب فرد الشحات من ماذا مستغرب؟
فقال العضو أنا مستغرب فرد الشحات عادي كل العرب مستغربين في هذه الدنيا فكرر أنا مستغرب هذا اسمي ماي نيم از مستغرب فرد الشحات تصدق يا مستغرب أنا أيضا مستغرب وفيما الاستغراب فرد الشحات أنا مستغرب كيف اسمك مستغرب ؟؟
فرد مستغرب لا تستغرب يا صديقي الشحات فأول ما يولد المولود
يقول واء واء لكني أنا حينما ولدت خرجت اضحك متفائل بالحياة فاستغربوا من ضحكي فقالو لنسميه مستغرب!!! فرد الشحات لم تبكي وأنت صغير لا تخف ستبكي مرارا وتكرار وأنت كبير.لأنك مواطن عربي .
فرد مستغرب وقال للشحات ما رأيك لو ادعوك على فنجان شاي يكون بيننا شاي وفنجان اقصد عيش وملح تفضل يا عبادي الشحات أبدا يا أستاذ مستغرب تفضل أنت اولا تعرف يا سيد شحات ما أجمل صفة فيك احترامك للعلماء والمثقفين تفضل
تخيلوا مازال المثقف يجلس على الكرسي يتصفح ويتصفح
فيعلق أستاذ مستغرب الثقافة هي عنوان حضارة فأي مجتمع يقرأ فهو مثقف وأي مجتمع لا يقرأ فهو كما قال الشاعر اقرأ أيها المجتمع لتكن شيئاً
نادى النادل وجاء فرأى الشحات متربعا فأخذ ليجذبه من ثوبه فقال أ.مستغرب أرجوك انا دعوته هو ضيفي اترك ثوبه
فقال النادل ما تشرب يا أ.مستغرب فقال شاي احمر وأنت ما تشرب فقال شيشة!!
شيشة تطلب شيشة في واحد عاقل في الدنيا يشرب شيشة الشيشة مضرة بالصحة يا عالم الشيشة منظر غير حضاري يا حبيبي نريد أن نكون عالم محترم نستنشق هواء نظيف أتمنى أشوف العالم العربي مجتمع نظيف من دون العادات السيئة هذه ينصح أ مستغرب أ شحات وأثناء نصحه وخطبته العصماء يتناول الشيشة
الشحات ويحك أ نظر يا أ مستغرب الم تقل إن التدخين والشيشة مضرين بالصحة وهاأنت تأخذ نفساً
لا بأس ازدواجية فالكثير يتبنى عكس ما يضمر ويظهر عكس ما يبطن
ينتهي اللقاء
الآن تذكر أ. مستغربالدرة الباكيةهل تذكرتموها انتم أعزائي القراء أم أيضا نسيتموها في ظل التعرف على بعض أعضاء الشارع العربي هل تعرفوها أم أنكم لا تعرفوها أم أن زحمة الحياة وآلامكم الخاصة أنستكم الدرة الباكية هذه الدرة مازالت تبكي منذ ستين عاما نعم ستون عاما ودمعها لم يفارق وجنتيها وجنتيها لم يعد لها وجنتين وإنما خطان أسودان اعترتها الهموم والآلام ودموعها كنهر جاري إلى لحظتنا هذه من قبل أن اخلق في الدنيا ويبدو أنني سأفارقها وهي درة باكية على حالها!
أ. مستغرب تذكرها وهاهو ينادي أعضاء الشارع فردا فرداً فلسطين تنادينا هيا إليها تنوح فلسطين يا قوم فيرد احدهم فلسطين وماذا نستطيع أن نقدم لها فلسطين باقية في الأخبار فلسطين يا مستغرب ستظل وكأنها غريبة!
باكية.. وحيدة.. فريدة.. نائحة.. ومن حولها نائحون باكون
اتجه أ مستغرب للسكران فقال فلسطين ياغايب الوعي فلسطين ذهبت بسببك وبسبب أمثالك فرد السكران وماذا قدمت لها وأمثالك من أصحاب الوعي
تناول كأساً معي واترك عنك المثاليات الكذابة
يامستغرب فالمخمور معذور أما انتم نصيحة من مخمور غطوا رؤؤسكم وخمروا وجوهكم
هاهي طفلة قادمة من بعيد تسأل لم تبكي يا عم مستغرب لأن الجميع منشغل بنفسه غير مبادر
الجميع يبكون وأنت كذلك لابأ س يا عم مستغرب خذ هذه طرحت راسي غطي بها رأسك لأنك ومن معك لا تجيدون إلا الصراخ والنواح في شارعكم العربي
والنواح صفة الإناث! خذ الطرحة وبقية أعضاء الشارع العربي سنهديهم في الحال حجابا بل خمارا هذا يليق أكثر بالنائحين
يادرتي الباكية هل تنتظري مولد الرجال في زمن إلا رجال
أنا طفلة صغيرة يا درتي لكني احبك هل روحي وبكائي وإهدائي للنائحين حولك قماشا يغطي رأسهم ووجههم يسعدك أم أن هناك أملا في مولد قريب لرجال نعتمد عليهم في استردادك ليمسحون دمعك
درتي الباكية
سؤال مطروح في ذهني منذ ستين عاما من سيجيب برأيك؟؟
الدرة الباكية تفاءلي ياطفلتي لننتظر العالمون العاملون
الطفلة تذكرت ابشري درتي فها هم منذ أيام توجهوا رجالا وأبطالا إليك وان استشهد بعضهم فهم في الجنة وان عاد بعضهم بحمد الله وسلامته إلينا لكنهم حقا محظوظون لأنهم كانوا على مسافة قريبة منك ابشري درتي الباكية فبأسطول الحرية بدأ مولد الرجال الأشراف وان لم يصلوا إليك هذه المرة فحتما سيصلون إليك في يوم ما..!
((في قلبي غصات وهمسات وآهات وأماني بشأن الدرة الباكية ))
*على العرب والمسلمين أن يجهزوا حماة السلام والأمنتجهيزا يليق بالجندي المسلم الراقي والغاض لطرفه المحافظ على عورات أمهاتناوأخواتنا في فلسطين ويتم ردع المغتصبين
** أن يتحد اللواء الفلسطيني اجمع تحت راية واحدة بدل الانقسامات الموجودة وان يمنحالفلسطينيون السلاح على مرأى من العالم من قبل إخوانهم المسلمين طالما أن إسرائيللها الحق في شراء الأسلحة علنا وصناعتها بكل حرية لأن الحرب تحتاج للتكافأء لتكونعادلة
***إن كان هناك سلام وحوار جاد فعلى كلا الطرفين التعايش مع بعضهم البعض معالحكم الشامل للجميع بالتجريد الكامل من الأسلحة بأنواعها وان تعود فلسطين كما كانتمهد الديانات اجمع وتعايش الرسالات بين جنباتها عاش فيها وعلى مر العصور اليهودالنصارى واليهود والمسلمين عاشوا مع بعضهم متسامحين متقبلين لبعضهم البعض في مساجدهموصوامعهم ودورهم فلما لا فهي زهرة المدائن وأشرفها
فالأنبياء إخوة لعلات ربهمواحد وأمهاتهم كثر
****الحزم والصرامة ولا مكان إلا لمثل هذا التعايش الجاد والعامربالإنسانية والسلام وإلا أن يفتح باب الجهاد الحق والحرب السوية المتعادلة الحربالعالمية الثالثة
أما أن تستمر الخطب العصماء والصمت المميت وإسرائيل هي صاحبة الأمر والنهي فلا كفانا انفعال فنحن بحاجة للفعل الجاد للقلب الواحد والساعد الواحد كفانا توقيعاتتحت الطاولات
أم أن الأرحام باتت عقيمة لتلد لنا القد وات الحسنة كالفيصل رحمه الله في البترول ولنا أسوة حسنة في الإستراتيجية كعبد الناصر في قناة السويس رحمه الله
ولناأسوة حسنة في الاقتصاد غاندي
ولنا أسوة حسنة في رمي أول صاروخ فريد للعدوالمحتل صدام حسين رحمه الله
ولنا أسوة حسنة في تأديب الأمريكان الصومال
ولنا أسوة حسنة في تأديب إسرائيل البواسل في جنوب لبنان حزب الله
ولنا أسوةحسنة في الجهاد جهاد المجاهدين العرب في روسيا وجهاد أبناء وأمهات الحجارة في ارضالرباط فلسطين الحبيبة
***** ليت لبنان تراجع مستوى المعيشة الردئ الذي تقدمه للاجئين الفلسطينيين في ما يطلق عليه بالمخيمات الفلسطينية لديهم - حيث يعانوا من القهر والمياهالملوثة والحياة الصعبة التي تمنع الرجال والشباب من مزاولة الأعمال أما نسائهمفيسمح لهم العمل بالأعمال الدونية والله المستعان
^^ متى ستنمو بذرة الغيرة لدينا ^^

مجدداً تقبلوا فخري و شكري مناصفة
أحبتي
أعضاء
أسطول الحرية وأسطورة القرني
بقلم/سعاد باشماخ




النسخة الاصلية
http://www.kabar.ws/articles-action-show-id-1142.htm

سعاد باشماخ
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 15/04/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى